تشغيل تكييف شارب بدون ريموت

يُعد تكييف شارب من التكييفات التي استطاعت التفوق على غيرها من التكييفات المنتشرة بالأسواق لما يأتي به من مميزات عديدة تجعله الأفضل في فئته، ونظرًا أيضًا للوظائف العديدة التي يعمل بها ويوفرها إلى مستخدميه من أجل الاستمتاع باستخدامه بشكل أكبر والتي تم تخصيص جهاز ريموت من أجل سهولة التحكم بها وتشغيلها وإيقافها بكل سهولة، ولكن قد يفقد الكثير من مستخدمي التكييف هذا الريموت أو يتعطل منهم لأي سبب أو يتلف أو أيًا كان الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن أي طريقة يمكنهم تشغيل التكييف من خلالها دون استخدام جهاز الريموت، ولذلك سنوضح لك هُنا مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها تشغيل تكييف شارب بدون ريموت بكل سهولة.

 

تشغيل تكييف شارب بدون ريموت

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تشغيل تكييف شارب بدون ريموت، ويمكنك اختيار أي طريقة من تلك الطرق وتجربتها على الجهاز الخاص بك، وقد تُغنيك بعض تلك الطرق عن استعمال جهازك الريموت بسبب فعاليتها وتمكنك من التحكم بالكثير من وظائف جهاز التكييف وأوضاع التبريد به وليس فقط تشغيل جهاز التكييف أو إيقافه، وفيما يلي نوضح لك هذه الطرق كالتالي:

 

1. تشغيل التكييف من خلال زر الطاقة بالوحدة الداخلية

تحتوي أغلب وحدات أجهزة التكييف الحديثة إن لم يكن كلها على زر مخصص لتشغيل الوحدة الخاصة بجهاز التكييف أو إيقافها.

كما تحتوي أغلب التكييفات الحديثة على تصاميم لامعة وجميلة ولافتة للأنظار ولذا فإن الشركات المصنعة لها لا تضع زر التشغيل بالوحدة الداخلية الخاصة بجهاز التكييف بصورة ظاهرة؛ ولكنها تخفي ذلك الزر بذكاء لكي لا يؤثر شكله على شكل جهاز التكييف الخارجي.

وتضع عدد من الشركات المصنعة لأجهزة التكييف ذلك الزر على جانب من الجوانب الخاصة بالوحدة الداخلية لجهاز التكييف أو تضعه في اسفل غطاء مرشح الهواء، وحتى تجد ذلك الزر عليك رفع لوحة مرشحات الهواء، كما تضع عدد من الشركات المصنعة كذلك ذلك الزر أسفل أو أعلى الوحدة الداخلية للتكييف، ويحتاج إيجاد زر التشغيل البحث عنه بشكل دقيق لأنه يكون مخفيًا في العادة بشكل خفي.

ويتم تشغيل جهاز التكييف من خلال النقر فوق ذلك الزر لمرة واحدة، ويتم أيضًا ايقاف تشغيله بالطريقة نفسها، ولا تعد تلك الطريقة من الطرق العملية لتشغيل جهاز التكييف أو من الممكن الاعتماد عليها؛ ولكنها طريقة يمكنك استخدامها بحالة الطوارئ فقط حين يضيع منك جهاز الريموت أو ينكسر أو يتلف أو تنفذ بطاريته إلى أن تستبدل هذا الريموت أو تقوم بعمل صيانة له.

 

اوفانزا

 

2. تشغيل التكييف وإيقاف تشغيله من خلال جهاز الهاتف

تحتوي أغلب أجهزة الهواتف الآن على ال IR أو ما يسمى بمرسل الأشعة تحت الحمراء وهي اختصار لكلمة infrared، إذا كان هاتفك به هذه الخاصية فإنه يتيح لك إرسال الأوامر من خلال الأشعة تحت الحمراء لجهاز آخر مثل السماعات أو التليفزيون أو الشاشات أو أجهزة التكييف وغيرهم من الأجهزة الأخرى التي تعمل بواسطة جهاز ريموت.

ويستخدم جهاز الهاتف كجهاز ريموت للتحكم بأي جهاز من الأجهزة المذكورة عن طريق تثبيت إحدى التطبيقات المختلفة والموجودة في متاجر التكييفات سواء جوجل بلاي أو الآب ستور.

ويمكن استخدام جهاز الهاتف للتحكم بجهاز التكييف بنطاق عشرة أمتار، وتسمح لك التطبيقات باختيار اسم علامة التكييف التجارية ليتم إجراء اختبار لمعرفة ما إذا كان التكييف يعمل أو لا يعمل، كما يمكنك استبدال الوحدات الافتراضية للتحكم عن طريق ذلك التطبيق وعمل تجارب أكثر.

 

3. استعمال نظام المنزل الذكي

تتمتع أنظمة المنزل الذكية الآن بشعبية واسعة وهي تُعد نظامًا يمكن عن طريقه التحكم بتشغيل الكثير من مختلف الأجهزة الكهربائية المنزلية أو إيقاف تشغيلها، ويمكنك استعمال وحدة التحكم المركزية المتعلقة بنظام المنزل الذكي من أجل الاتصال بالتطبيق المتواجد في جهاز الهاتف للتحكم بجهاز التكييف، ولن يكون جهازك الهاتف بتلك الحالة مزودًا بال IR أو مستشعر الأشعة تحت الحمراء ولكن يمكن مع ذلك استعماله لتشغيل جهاز التكييف أو إيقاف تشغيله.

 

4. إيقاف تشغيل جهاز التكييف من خلال قاطع الكهرباء

لسوء الحظ لا يمكن استعمال قاطع الكهرباء في الغالب للتحكم بتشغيل جهاز التكييف، ولا يمكنك كذلك التحكم بوظائف وأوضاع جهاز التكييف المختلفة، ولكن يقتصر عمل تلك الطريقة فقط على إيقاف تشغيل جهاز التكييف، وتعد هذه الطريقة من الطرق الآمنة لإيقاف تشغيل جهاز التكييف.

 

 

يمكنك أيضا الإطلاع على :- شرح لمبات تكييف شارب

 

مميزات تكييف شارب

يحتوي تكييف شارب على الكثير من المميزات التي يحتاج إليها أغلب المستخدمين تقريبًا، ولذا سنشرح هنا كل ميزة على إنفراد لتتأكد هل أنت بحاجة إليها أم لا وتعرف كيفية استخدامها ومتى يتم ذلك أيضًا، وتأتي مميزات تكييف شارب على النحو التالي:

  • خاصية التربو كول :- تعد تلك الخاصية من أهم الخواص المتوفرة في تكييف شارب والتي تقوم بتبريد الغرفة الموضوع بها التكييف خلال وقت قصير جدًا.
  • خاصية البلازما كلاستر :- تحتوي بعض تكييفات شارب على هذه الخاصية التي تنقي الهواء الخارج من التكييف من أي أتربة أو ميكروبات.
  • فلاتر ذات جودة عالية :- يحتوي تكييف شارب على فلاتر عالية الجودة من أجل تنقية الهواء بصورة عامة إلى جانب منع مرور الأتربة إلى داخل جهاز التكييف وهو ما قد يتسبب في حدوث مشاكل في التبريد بعد ذلك، هذا بالإضافة إلى احتواء التكييف على ميزة تنظيف ذاتي للفلاتر الموجودة في اغلب التكييفات الأخرى.
  • توزيع الهواء في 6 اتجاهات :- يمكن لبعض أنواع تكييف شارب توزيع الهواء بستة اتجاهات مختلفة وليس 4 اتجاهات فقط مثلما هو المتعارف عليه بأغلب التكييفات القديمة من شارب وأنواع التكييفات الأخرى، وتضمن لك تلك الميزة توزيع الهواء البارد الخارج من التكييف في كافة أرجاء المكان دون استثناء.
  • جودة خامة الوحدة الخارجية للمكيف :- تتميز وحدة تكييف شارب الداخلية بصنعها من خامة جيدة وأنها متينة إلى جانب مقاومتها للتآكل والصدأ.
  • خاصية التشغيل الهادئ :- هناك بعض تكييفات شارب المحتوية على تلك الخاصية والتي تخلصك من الصوت العالي والمزعج لجهاز التكييف لأنك ستحصل على نوم هادئ جدًا عند تشغيل تلك الخاصية في جهاز التكييف.
  • التنبيه بشكل اوتوماتيكي للتنظيف :- يعد تكييف شارب من أجهزة التكييف الذكية المتوفرة داخل السوق؛ حيث أنه يعمل على تنبيهك بصورة أوتوماتيكية حين يحتاج إلى التنظيف، ويتم هذا من خلال إعطائه لونًا برتقاليًا إليك في الشاشة الديجيتال الموجودة به والتي تظهر درجات الحرارة بها.

 

يمكنك أيضا التعرف على :- شرح ريموت تكييف شارب

 

وهكذا عزيزي نكون وضحنا لك أهم طرق تشغيل تكييف شارب بدون ريموت حتى تتمكن من استخدام التكييف بلا أي عوائق إذا فقدت جهاز الريموت أو تعرض الجهاز للتلف أو كان يحتاج إلى صيانة إلى غير ذلك من الأمور، وتعد هذه الطرق من الطرق المؤقتة التي يمكنك استخدامها إلى أن يعمل جهاز الريموت معك مرة أخرى حتى لا تتعطل عن استخدامه واستخدام مميزاته إلى أن الحصول على جهاز ريموت جديد او اصلاح الجهاز المتوفر لديك.

 

جميع أنواع تكييفات شارب – اشترى الان

أسئلة شائعة يطرحها الآخرون حول تشغيل تكييف شارب بدون ريموت

 

اذا ضاع ريموت المكيف كيف اشغله؟

يمكنك في حالة فقدان أو ضياع جهاز الريموت الخاص بجهازك تنزيل إحدى تطبيقات التحكم عن بُعد بالأجهزة والذي يجعل جهازك الهاتف بديًلا عن جهاز الريموت.

 

ماذا تعني علامة الشجرة في ريموت المكيف؟

تشير علامة الشجرة الموجودة في جهاز ريموت التكييف إلى تقنية البلازما أو الوضع الصحي، فيقوم جهاز التكييف عند اختيار تلك الخاصية بتنظيف الهواء المتواجد بالغرفة من الجراثيم والأوساخ غير المرئية بالعين المجردة، هذا بالإضافة إلى دورها في تنقية الهواء من كافة الروائح الكريهة.

 

هل البخور يؤثر على المكيف؟

تتراكم الانبعاثات الخاصة بالدخان الخارج من التدخين أو البخور فوق فلاتر جهاز التكييف ومن ثم تكون طبقة من العفن والبكتريا عليها، كما أنها تتسبب في نشر رائحة كريهة داخل المكان وتمنع كذلك من مرور الهواء بين جهاز التكييف والغرفة بشكل جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Main Menu