شرح ريموت تكييف يونيون أير

شرح ريموت تكييف Unionaire بالصور | أوفانزا

جدول المحتويات

تعد تكييفات unionaire من أكثر التكييفات المتميزة والمعروفة بجودتها في الأسواق؛ وذلك بسبب إمكانياتها العالية وخصائصها التي تنفرد بها عن غيرها من أجهزة التكييف الأخرى، ونظرًا لكثرة الخصائص والوظائف المتوفرة في تكييف unionaire وحتى يتم التسهيل على مستخدميه فإنه قد تم توفير جهاز ريموت يأتي ملحقًا مع التكييف حتى يستطيع المستخدمين تشغيل كل خاصية من خصائص التكييف بكل سهولة عن طريق الزر المخصص لها في هذا الريموت؛

وقد خصصنا لك هذا المقال من أجل شرح ريموت تكييف unionaire بالصور؛ حتى تتعرف على كل زر في الجهاز ووظيفة كل واحد منهم.

 

شرح ريموت تكييف Unionaire بالصور

هُناك 5 موديلات لأجهزة تكييف يونيون اير، ولكل جهاز منهم إمكانيات وخواص مختلفة عن غيره، ولذلك تختلف أيضًا أنواع أجهزة الريموت المستخدمة حسب الإمكانيات والخواص الخاصة بجهاز التكييف، ولذا سنوضح لكم من طريق هذا المقال المميزات المتوفرة في كل جهاز ريموت ليتمكن المستخدم من التعامل مع كل جهاز بسهولة.

 

اوفانزا

 

شرح ريموت تكييف unionaire تربو بدون بلازما

يحتوي ريموت تكييف unionaire بدون بلازما على 14 زر يتم استخدامهم في التحكم في جميع أوامر جهاز التكييف،

وفيما يلي نوضح هذه الأزرار ووظيفة كل منها:

 

1. زر OT للتشغيل والايقاف

مع تكييف unionaire يُمكنك التحكم في فتحه وغلقه عن طريق جهاز الريموت؛ وهذا لأن هناك زر مخصص لذلك في الريموت حتى تتمكن من التحكم بجهاز التكييف من على بعد بلا حاجة للقيام من مكانك، ويكون ذلك الأمر مفضلًا عند العديد من الأشخاص الذين يكون من الصعب عليهم القيام بهذا الأمر بشكل متكرر.

 

2. زر display لإيقاف شاشة الريموت لتجنب عبث الأطفال بها

لتشغيل أو إيقاف الشاشة الديجيتال المتوفرة في أحدث موديلات تكييفات unionaire حتى تحافظ عليها؛ فقد تم توفير ذلك الزر من أجل تشغيلها أو إيقاف تشغيلها ويختص ذلك الزر بها فحسب.

 

3. زر turbo لنظام التشغيل السريع

يعد ذلك هو الزر الوحيد الذي يمكنك عن طريقه تغيير درجة الحرارة بالإضافة إلى التخلص من الحرارة الشديدة التي قد تتعرض لها ببعض الأحيان، وذلك لكي يتمكن المستخدم من ممارسة حياته بلا توتر أو قلق.

ريموت تكييف يونيون اير

 

4. زر mode لوضع التشغيل

تم تخصيص ذلك الزر لتغيير الوظائف الخاصة بالتكييف؛ حيث يمكنك عن طريقه التحكم باختيار الخصائص المناسبة لك، وله العديد من الأوضاع المختلفة التي يمكنك اختيارها؛ فيمكنك عن طريقه اختيار الوضع البارد والساخن فيظهر فوق شاشة العرض بجهاز الريموت درجة الحرارة الخاصة بالمكان حتى تتمكن من ضبط التكييف على انسب مستوى للوحدة الداخلية.

 

5. زر fan للتحكم بالمراوح

لا يهتم بعض الأشخاص بتشغيل المروحة؛ ولكن يعد ذلك أمرًا خاطئًا لأن تشغيلها يعمل على تهوية المكان بالإضافة إلى تغير الهواء به، ويتم فعل ذلك بمنتهى السهولة عن طريق الضغط فوق ذلك الزر، ويمكن عن طريق ذلك الزر أيضًا تقليل المروحة أو تزويدها.

 

6. زر swing لتوزيع الهواء اوتوماتيكيًا

يمكن عن طريق ذلك الزر التحكم بموجات الهواء بكل سهولة.

 

7. زر temp لضبط الحرارة 

إذا كان المستخدم يريد تزويد درجة الحرارة أو تقليلها فإنه يستخدم ذلك الزر الذي يساعده في اختيار أنسب درجة حرارة له؛ حيث أنه يجد في كل مرة ينقر فيها فوق هذا الزر اتجاهين أسفل وأعلى؛ وعند الضغط فوق السهم الأعلى يتم زيادة درجة الحرارة، بينما يتم تقليلها عند الضغط فوق السهم الأسفل.

يمكنك الاطلاع على :- اسعار تكييف يونيون اير

 

شرح ريموت تكييف يونيون اير بلازما ديجيتال بريميم بلاس

فيما يلي نوضح لك شرح ريموت تكييف unionaire بلازما ديجيتال بريميم بلاس ووظيفة كل زر موجود به كالتالي:

ريموت تكييف يونيون أير

 

1. زر مؤقت لإيقاف التكييف

يمكن عن طريق ذلك الزر ضبط التكييف للتوقف بعد مرور ساعة أو أكثر من ساعة حسب رغبتك إلى خمس ساعات، وهي ميزة ينفرد بها تكييف unionaire فقط لكي يكون هو أفضل جهاز بالأسواق دائمًا.

 

2. زر spot air لتوزيع اتجاه حركة الخارج من التكييف

يمكن عن طريق ذلك الزر توجيه الخارج من جهاز التكييف لست اتجاهات مختلفة، وهي تظهر فوق شاشة جهاز الريموت لتتمكن من اختيار الأنسب لك بمنتهى السهولة، ويوجد أيضًا بعض الأزرار المتواجدة خلف جهاز الريموت والتي تستخدم لبعض الخصائص التي تعد تلك الخاصية إحداها.

 

3. زر silent لكتم صوت التكييف

يتم توفير وظيفة التشغيل الصامت بسبب المشكلات العديدة التي تحدث نتيجة خروج صوت مرتفع من التكييف، وتم تخصيص ذلك الزر لها بجهاز الريموت لكي يتمكن المستخدم من التحكم بها ويتمكن من استنشاق هواء المكيف بكل هدوء بعيدًا عن أي ضوضاء.

 

4. زر clock لضبط الساعة

لأنه تكييف unionaire يعد تكييفًا متكاملًا فقد تم تخصيص ساعة رقمية به تظهر فوق الشاشة الديجيتال، وتم تخصيص ذلك الزر لها والذي يمكنك عن طريقه التحكم بضبط الوقت.

 

 

شرح ريموت تكييف يونيون اير انفرتر

نوضح لك فيما يلي أيضًا شرح ريموت تكييف unionaire انفرتر ووظيفة كل زر موجود به كما يلي:

 

1. زر heat لتشغيل الوضع الساخن في التكييف

لأن تكييف يونيون اير يوفر كل ما يحتاجه المستخدمين دائمًا فإن يوفر لهم خاصية التشغيل الساخن والتي يتم تشغيلها عن طريق ذلك الزر فحسب حتى يقوم بتدفئة المكان الموجود به التكييف ويوفر جوًا دافئًا داخل الغرفة على عكس الموجود بالخارج.

 

2. زر display لتشغيل أو إيقاف الشاشة الديجيتال

حتى تتمكن من الحفاظ على الشاشة الديجيتال المتوفرة بأجهزة تكييف unionaire بإمكانك الضغط فوق ذلك الزر المخصص لتلك الخاصية فقط.

 

3. زر coanda لتوجيه الهواء أعلى الغرفة

يمكنك من خلال ذلك الزر توجيه الهواء الخارج من التكييف لأعلى لكي لا يضر أي طفل من الأطفال الموجودين في المكان، وتم كذلك تخصيص زر لها بجهاز الريموت لتعمل بمجرد الضغط فوقه.

 

4. زر low للتحكم بالسرعة المنخفضة بوحدة التكييف الداخلية

يتم تشغيل تلك الخاصية حين نرغب في تشغيل المروحة المتوفرة داخل وحدة التكييف الداخلية بصورة سريعة للغاية، وذلك هو ما يريده بعض الأشخاص لتغيير الهواء داخل المكان بصورة سريعة من المحافظة على الكفاءة الخاصة بالوحدة الداخلية بالوقت نفسه لكي تظل بنفس الكفاءة الخاصة بها، ويتم فعل ذلك بمجرد النقر فوق ذلك الزر المتوفر بجهاز الريموت.

 

5. زر Eco لضبط جهاز التكييف عند النوم

تعد تلك الخاصية من أفضل الخصائص المتوفرة في جهاز التكييف؛ ولذا فقد تم تخصيص زر لها بجهاز الريموت، ويقوم التكييف عند الضغط عليه بالعمل أثناء فترة النوم، وحين يتم الوصول لأنسب مستوى بالنسبة للأشخاص المتواجدين أثناء النوم يتوقف التكييف بشكل اوتوماتيكي.

يمكنك التعرف على :- صيانة التكييف

 

خاتمة

وهكذا نكون قد وضحنا لك عزيزي شرح ريموت تكييف unionaire بالصور حتى تعرف كل زر موجود في الريموت ووظيفته وكيف يمكنك استخدامه؛ وذلك نظرًا لكثرة الوظائف المتوفرة في تكييف يونيون اير والتي ينفرد بها عن غيره من أجهزة التكييف الأخرى؛ ولذا فإن توفير جهاز ريموت يحتوي على زر لكل خاصية من هذه الخصائص يعد ميزة مفيدة وتسهل بشكل كبير على المستخدمين ليتمكنوا من استخدام جهاز التكييف بكل خصائصه ووظائفه بدون أي عوائق أو مشكلات.

 

أسئلة شائعة يطرحها الآخرون حول شرح ريموت تكييف unionaire بالصور

 

1. كيف احول ريموت المكيف الى بارد؟

يتم هذا من خلال الضغط فوق زر mode الموجود بجهاز التكييف من أجل ضبط وضع التشغيل، ومن ثم يتم تكرار الضغط فوق هذا الزر ليتم في كل مرة الحصول على وضع مختلف بين مروحة وجاف وبارد وساخن بصورة تلقائية.

 

2. كيف اجعل المكيف يفصل؟

يمكن أن يتم فصل التكييف بشكل تلقائي في حالة عمله لمدة طويلة وكان هناك حملًا زائدًا عليه؛ فهو يراقب الضغط ودرجة الحرارة وحين يتجاوز إحدى هذين العاملين مقدار الحد الأقصى المتاح له يفصل التكييف حتى لا يتلف، ولابد بعدها من الانتظار لبضعة دقائق قبل أن يتم تشغيله مرة ثانية للسماح لمكونات التكييف بالتبريد.

 

3. هل تشغيل المكيف 24 ساعة يشكل ضرر على المكيف؟

أوضح عبدالله الجريوي المختص بالكهرباء أن تشغيل جهاز التكييف دون أن يتم إطفائه حتى ولو تم تشغيله لمدة طويلة فإن ذلك لا يضره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Main Menu