تعرف على أهم النصائح لتركيب التكييف من متجر أوفانزا

يُعد التكييف من الأجهزة التي تحتاج إلى اهتمام وعناية؛ حتى يؤدي وظائفه على أكمل وجه وتحصل منه على أفضل تبريد؛ فإذا حافظت عليه فإنه سيوفر لك أداءً مثاليًا، وسيوفر كذلك من استهلاك الكهرباء ويظل معك لوقت طويل، ويجب عليك حتى عند تركيبه الحفاظ عليه وتركيبه بكل حرص وعناية.

وإذا لم يكن لديك المعرفة والخبرة الكافية بذلك؛ عليك الاستعانة بأحد الفنيين المهرة ليقوم بذلك بالنيابة عنك؛ حتى لا يؤدي عدم معرفتك بكيفية تركيبه إلى حدوث أي تلف أو ضرر به؛ وهو ما يؤثر على جهازك التكييف ولا يجعله يُقدم الأداء الأفضل لك ولا يقوم بالتبريد جيدًا، وإذا كنت قد قررت شراء تركيب جهاز التكييف بنفسك.

تابع قراءة السطور التالية؛ فسنوضح لك من خلالها اهم النصائح لتركيب التكييف مع توضيح الطريقة الصحيحة للتركيب ومجموعة من أهم النصائح للحفاظ على أداء التكييف.

اوفانزا

 

اهم النصائح لتركيب التكييف

حتى يتم تركيب التكييف بشكل صحيح؛ لابد من اتباع الخطوات الصحيحة لذلك؛ ليتم التركيب بشكل صحيح والحصول على أفضل النتائج؛ وفيما يلي نوضح لك اهم النصائح لتركيب التكييف على النحو التالي:

  • عليك قبل البدء في تركيب التكييف تجهيز كل الأدوات اللازمة للتركيب والتأكد من وجودها.
  • تأكد من استعمال كافة أدوات الاختبار والتشخيص اللازمة؛ من أجل التأكد من صحة الأداء والمكونات.
  • عليك اتباع الدليل الخاص بصيانة التكييف والتأكد من تنظيف وغسل كل المكونات بصورة صحيحة.
  • يجب عند التركيب التأكد من توصيل المكونات بصورة صحيحة حسب تعليمات الشركة.
  • عليك القيام بالاختبارات النهائية؛ لأجل التحقق من قدرة جهاز التكييف على العمل بكل كفاءة.
  • عدم ترك الأجزاء القديمة من التكييف والتخلص منها بصورة صحيحة.

تعرف على : أفضل شركه في تقسيط التكييفات 

 

خطوات تركيب التكييف

نظرًا لأن تركيب التكييف يحتاج إلى خبرة ومعرفة من قبل الشخص الذي يقوم بهذه العملية؛ حتى تتم عملية التركيب بشكل صحيح؛ سنوضح لك هنا الخطوات الصحيحة لتركيب التكييف؛ حتى تقوم بتركيبه بشكل صحيح على النحو التالي:

  • قبل البدء في عملية تركيب التكييف عليك التأكد بأن كل المواد والمكونات متوفرة؛ فعليك التأكد بأن الوحدة الخارجية والداخلية، الأنابيب، البراغي، الكابلات، والتجهيزات اللازمة.
  • عليك تحديد المكان المناسب لتركيب الوحدة الداخلية، ولابد وأن يكون هذا المكان على الجدار، وأن يكون على بُعد مسافة مناسبة من أي مصدر حرارة مثل أجهزة التسخين أو الشمس.
  • عليك تثبيت الحامل الجداري الخاص بالوحدة الداخلية وتركيب الوحدة عليه بشكل مُحكم والتأكد من كونها مستوية.
  • قم بتوصيل الكابلات والأنابيب بين الوحدة الخارجية والوحدة الداخلية، مع التأكد بأنها موصلة بشكل صحيح ولا تسبب فقد بكفاءة التبريد أو تسريب للفريون.
  • عليك تثبيت الوحدة الخارجية فوق الجدار أو فوق سطح المبنى بواسطة الحوامل اللازمة، مع التأكد من ثبات الوحدة وأنها مستوية بشكل آمن.
  • قم بتوصيل الكابلات والأنابيب بالوحدة الخارجية مع التأكد بأنها موصلة بشكل آمن وصحيح.
  • قم بتثبيت المكثف فوق الجدار على مسافة قريبة من وحدة التكييف الخارجية، ولابد من توصيله بشكل صحيح بالأنابيب الرئيسية.
  • اختبر جهاز التكييف من خلال تشغيله والتحقق من تدفق الهواء من خلاله واستجابة التحكم بدرجة الحرارة، مع التأكد بأن ليس هناك تشويش أو تسرب في الوحدة.
  • فور التأكد من عمل التكييف بشكل سليم؛ بإمكانك إتمام عملية تركيبه؛ من خلال إحكام كل البراغي وإنهاء التأمينات المطلوبة.

تذكر بأن عملية تركيب التكييف تحتاج إلى المعرفة والخبرة اللازمة؛ لذا وإذا لم تكن متأكدًا؛ يُفضل الاستعانة بفني محترف لضمان تركيب التكييف وتشغيله بشكل صحيح.

لذا؛ تواصل مع اوفانزا الآن؛ ليصل إليك واحدًا من أفضل الفنيين لدينا؛ لإتمام عملية تركيب جهاز التكييف بشكل سليم.

 

أهم النصائح للحصول على أفضل تبريد من جهاز التكييف

  • احرص على تنظيف فلتر الهواء مرة واحدة كل 3 أشهر على الأقل.
  • احرص على تنظيف الفلتر مرة شهريًا في حالة عمل التكييف باستمرار، أو إذا كان يعمل في مكان به بالكثير من الأتربة والأدخنة؛ حيث يتسبب عدم تنظيف الفلتر في تراكم الأوساخ داخله؛ وهو ما يؤدي إلى ضعف تدفق الهواء منه؛ وبالتالي سيكون تبريد التكييف ضعيف، هذا بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى زيادة استهلاك التكييف من الكهرباء.
  • يُعد تشغيل التكييف دائمًا على درجة حرارة منخفضة للغاية؛ خطًأ شائعًا يتسبب في عدم الحصول على أفضل تبريد من جهاز التكييف.
  • يجب عند تشغيل التكييف التأكد من غلق جميع الشبابيك والأبواب جيدًا؛ للتأكد من عدم دخول أي هواء منها، بالإضافة إلى التأكد من عدم تعرض التكييف لأشعة الشمس.

يمكنك أيضا الاطلاع على :- الفرق بين تكييف كاريير وميديا من أوفانزا 

 

أهم النصائح للحفاظ على الأداء المثالي للتكييف

فيما يلي نوضح لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في الحفاظ على الأداء المثالي للتكييف؛ لتحصل على أفضل أداء منه:

  • تأكد من نظافة مكونات التكييف الداخلية، والتأكد من خلوها من الرواسب والأوساخ، ويُمكنك استعمال أدوات خاصة من أجل إزالة الأوساخ المتراكمة والتخلص منها.
  • التأكد من عدم تراكم العوائق أمام المخارج والمنافذ وفتحات التهوية الخاصة بالتكييف؛ حيث يُساعد هذه في زيادة كفاءة تبريد التكييف وتحسين تدفق الهواء.
  • عليك ضبط درجة الحرارة المناسبة للتكييف مع تفعيل الوضع الصحيح للمروحة للحصول على أفضل أداء، يمكن استعمال الوضع الاقتصادي من أجل توفير الكهرباء حين لا يكون الجو حارًا للغاية.
  • الحرص على تنظيف وحدة التكييف الخارجية وإزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة عليها؛ يُمكن استعمال ضغط هواء أو فرشاة ناعمة لإزالة الأوساخ.
  • احرص على عمل جدولة صيانة دورية لجهاز التكييف مع فني محترف؛ للتحقق من كل مكونات التكييف والقيام بالصيانة اللازمة.
  • التأكد من التحكم برطوبة الهواء باستخدام جهاز ترطيب مستقل، أو عن طريق الاعتماد على وظيفة التسخين والتبريد في جهاز التكييف حسب الحاجة.

وهكذا عزيزي فقد وضحنا لك اهم النصائح لتركيب التكييف مع توضيح طريقة التركيب الصحيحة كذلك؛ حتى إذا ما كنت قد قررت تركيب جهازك التكييف بنفسك؛ حتى تحصل على أفضل النتائج منه؛ لأن عملية التركيب تلك تحتاج إلى فني وشخص خبير بعملية تركيب أجهزة التكييف؛ فإذا لم تكن متأكدًا من معرفتك بكيفية تركيب التكييف؛ فإن من الأفضل الاستعانة بفني أو خبير في ذلك؛ لتحصل على أفضل النتائج.

مقترح لك خصيصا من أوفانزا :- طريقة تنظيف التكييف المنزلي

 

أسئلة قد تدور في ذهنك حول اهم النصائح لتركيب التكييف

 

1. غرفة 3 * 4 تحتاج تكييف كام حصان؟

تتراوح القدرة المناسبة لغرفة بهذا الحجم بين 1.25 حصان و 1.5 حصان.

 

2. ازاى اعرف التكييف المناسب للغرفة؟

يتم حساب التكييف المناسب للغرفة؛ عن طريق استخدام هذه العملية الحسابية: الطول × العرض × الارتفاع × 300، وذلك في حالة تعدد نوافذ الغرفة، ولكن إذا كان الجو معتدلًا بالغرفة؛ فإنه يتم استخدام هذه العملية وضرب الناتج في 250 ومن ثم يتم قسمته على رقم 12000.

 

3. أيهما افضل تكييف شارب أم تكييف فريش؟

حسب جودة كلا النوعين؛ فإنه ليس هناك فرق كبير فيما بينهما؛ لأن شركة شارب عملت على مدار الكثير من الأعوام على تحسين جودة أجهزة التكييف؛ حتى تنافس بها أفضل وأجود أجهزة التكييف من حول العالم، مع عدم المبالغة بالأسعار، وهو ما قامت به شركة فريش كذلك.

 

4. كم يستغرق المكيف لتبريد الغرفة؟

تحتاج دورة التبريد حتى 20-38 دقيقة؛ لتبريد جميع زوايا الغرفة البعيدة والقريبة، ولأجهزة التكييف وظيفتين، تخفيض الرطوبة والتبريد، ودور التكييف الكبير هو القيام بعملية التبريد بشكل أسرع، ولكن لا يُمكنه تخفيض الرطوبة بالوقت نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Main Menu